يعتبر الجري من أفضل أشكال التمارين الرياضية حيث أنه يوفر العديد من الفوائد الصحية لممارسي الرياضة ، بما في ذلك زيادة اللياقة البدنية والعقلية ، مع تضخيم الفوائد عند الجري في الصباح. فوائد الجري لجسم الإنسان.


فوائد الجري كل يوم

للجرى كل يوم العديد من الفوائد الصحية ، حيث إن الجري لمدة 5-10 دقائق فقط يوميًا بوتيرة معتدلة (حوالي 10 كيلومترات في الساعة) يقلل من خطر الوفاة بسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية.


تحسين جودة النوم

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الصباح يقضون وقتًا أطول في نوم عميق مقارنة بمن يمارسون الرياضة في فترة ما بعد الظهر أو المساء. بعد بضعة أيام من الاستيقاظ مبكرًا للجرى، ستشعر بالتعب في وقت مبكر من المساء ، ولكن بمجرد وضع روتين للنوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم ، سيتحسن نومك.


يحسن الهضم

 يساعد الجري على تحفيز الشهية. بما أن التمارين تجعلك جائعًا لأنها تحرق الكثير من السعرات الحرارية ، فمن المستحسن تناول وجبة صحية بعد التمرين.


فوائد الجري لفقدان الوزن والتغذية

للحصول على جسم مثالي ، يمكنك الجري مما يساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد ؛ يزيد الجري من حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.

يساعد الجري على زيادة نسبة اللياقة البدنية ؛ مما يساعد على تنحيف الجسم.

مدة الجري لإنقاص الوزن وحرق الدهون حوالي نصف ساعة يومياً لغير المرضى ، بينما ينصح المرضى بالمشي.


فوائد الجري في المساء

ممارسة الرياضة بشكل أفضل بالإضافة إلى تحسين النوم ، فقد وجدت الدراسات أن ممارسة الرياضة في المساء تساعد في تحقيق النتائج المرجوة بشكل أسرع وكذلك تحسين القدرة على التحمل ، مما يساهم في نتائج أفضل.


يحسن صحة القلب

القلب عضلة والجري المنتظم مفيد لصحة القلب. عن طريق تحفيز تدفق الدم وخفض مستويات الكوليسترول ، يمكن أن يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.


تحسين الصحة النفسية

للجري تأثير إيجابي على النفس ، لأن الجري في الهواء الطلق يمنحك وقتًا للاستمتاع بمشاهد الطبيعة ، وكلما ركضت مبكرًا ، زادت الفائدة نظرًا لوجود عدد أقل من الأشخاص أو السيارات خلال هذا الوقت.


تحسين التمثيل الغذائي

عندما يأكل الشخص الطعام ، فهو إما مصدر طاقة للجسم أو يتم تخزينه على شكل دهون. للحفاظ على لياقتك أو إنقاص الوزن ، من الأفضل ممارسة الجري في الصباح قبل الإفطار لأنه بعد التمرين ، يستخدم الجسم الطعام لاستعادة الطاقة بدلاً من تخزينه على شكل دهون. يعمل الجري في الصباح أيضًا على تعزيز التمثيل الغذائي في الجسم ويساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة طوال اليوم.


الحفاظ على طاقة الجسم

يساعد الجري في الصباح على الحفاظ على الطاقة طوال اليوم لأنه يحفز الصحة العقلية والبدنية ، ويساعد على الاستيقاظ مبكرًا وينشط الجسم.


يقوي الدماغ

للجري آثار إيجابية على الدماغ. لأنه يحسن تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم ، يتلقى الدماغ المزيد من الأكسجين والمواد الغذائية التي تحسن الذاكرة وتحمي العقل من مرض الزهايمر والخرف مع تقدمنا ​​في العمر.


فوائد الجري في المكان

- من الممكن ممارسة الجري في مكان يساعد على تنشيط الجسم.

- يساعد على تنظيم ضربات القلب الطبيعية.

- الجري في مكانه يقلل من حدوث العديد من الأمراض.

- يحافظ على صحة العظام ويمنع هشاشة العظام.

- يساعد في بناء العضلات.

- يساعد الجري في مكانه على تنظيم الهرمونات في الجسم.

متابعة

تابع موقع يلا شوت الجديد عبر جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..