ما هي المدة التي يستغرقها تقويم الأسنان وما هي أنواع المشدات الموجودة؟

ما هي مدة تقويم الأسنان وما هي أنواع تقويم الأسنان الموجودة؟ تقويم الأسنان هو إجراء تجميلي ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا كشكل من أشكال العلاج لأنه يعالج مشاكل الفم والمضغ ويساعد في النطق الصحيح. والغرض منه هو ضبط وضبط محاذاة الأسنان ، وكذلك محاذاة الفك السفلي والعلوي


فترة تقويم الأسنان

 ما هي المدة التي يستغرقها تقويم الأسنان وما هي أنواع تقويم الأسنان الموجودة؟ لا يستغرق تقويم الأسنان وقتًا طويلاً ، ولكنه يحتاج إلى تحمل عالٍ للأدوية للحصول على أفضل النتائج.

قد تختلف الفترة من شخص لآخر اعتمادًا على نوع التقويم المستخدم.

حيث أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على مدة التقويم مثل: ب (حالة الشخص ، حجم مشاكل الأسنان ، بالإضافة إلى نوع التقويم المستخدم).

 خلال هذا الوقت ، يتم تعديل مسار طب الأسنان وتوجيهه إلى مسار محدد حيث يغطي تعديل الأسنان والتواءها.


أنواع تقويم الأسنان:

 ما هي المدة التي يستغرقها تقويم الأسنان وما هي أنواع المشدات الموجودة؟ يوجد عدد مختلف من المشابك ويمكن للطبيب أن يستخدم إحداها حسب الحالة.

أين يوجد (الأقواس المعدنية التقليدية ، والأقواس الخزفية وكذلك الأقواس اللغوية بالإضافة إلى الأقواس اللغوية).

 كل نوع من هذه الأنواع له عدد من الصفات الرائعة بالإضافة إلى بعض العيوب ، وسوف نشرح إيجابيات وسلبيات كل نوع من أجل اختيار النوع الأفضل لكل شخص.


المشابك المعدنية التقليدية

تحتوي هذه الأقواس على أقواس وأسلاك ، غالبًا ما تكون معدنية ، يتم وضعها وتثبيتها على الأسنان ، ويمكن تعديل موضعها حسب الحاجة.

 هذه الأقواس التي يتم تنشيطها بالحرارة هي لمسة عصرية على الأقواس التقليدية. يستخدم حرارة الجسم في الفم للسماح للأسنان بتحريكها بسرعة وبراحة أقل من ذي قبل.

يعتبر هذا النوع من الأنواع الأرخص ، على الرغم من أنه أكثر فاعلية من غيره ، كما أنه أحد أكثر الأنواع استخدامًا في الآونة الأخيرة.

 ومع ذلك ، مع هذه الميزات الرائعة ، هناك أيضًا بعض الجوانب السلبية ، مثل البروز الشديد الذي قد يجده بعض الأشخاص مزعجًا بشأن المظهر العام للتقويم. يمكن تعديله وتزيينه إلى حد معين من خلال استخدام شرائط ملونة مختلفة مطبقة على التقويم. تجعل هذه الشرائط التقويم أكثر جمالًا وجاذبية ، لكنها لا تزال مرئية.

 الأقواس الخزفية الأقواس الخزفية تشبه إلى حد بعيد الأقواس المعدنية التقليدية من حيث أنها بنفس الحجم والشكل.

ما يجعلهم مختلفين هو أن الأقواس الخزفية مصنوعة من مادة خزفية تشبه اللون الطبيعي للأسنان وبالتالي فإن التقويم غير ملحوظ وغير واضح.

 يعتبر هذا النوع أيضًا فعالًا جدًا في ضبط وضبط الأسنان ولكن بوضوح أقل. وبالتالي ، يعتبر بديلاً مناسبًا جدًا لعدد من الأشخاص.

من حيث التكاليف ، فهو أحد أنواع تقويم الأسنان باهظة الثمن نسبيًا ويتطلب رعاية كبيرة.


تقويم الأسنان الشفاف

يعتبر من أكثر الأنواع تميزًا حيث لا يحتوي على مشابك وأسلاك يمكن أن تسبب إزعاجًا للناس.

تستخدم سلسلة من الأقواس البلاستيكية الشفافة وغير المرئية المصممة لتوضع فوق الأسنان بدون أسنان بارزة.

يمكن إزالتها بسهولة كل أسبوعين أثناء العلاج واستبدالها بالجهاز التالي في السلسلة.

 بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام ما بين 18 و 30 تقويمًا مختلفًا لتحقيق النتيجة المرجوة. نظرًا لوظيفته غير المرئية ، فهو يعتبر أحد أكثر التقاويم شيوعًا لكثير من الأشخاص ويمنح المزيد من الحرية في تناول أي شيء.

ومع ذلك ، فهو يعتبر من أغلى تقويم الأسنان ويستخدم فقط لتصحيح أمراض الأسنان الخفيفة إلى المتوسطة لدى المراهقين والبالغين.


الأقواس ذاتية التثبيت

 يشبه هذا النوع الأقواس المعدنية التقليدية ، باستثناء المشابك المستخدمة بدلاً من الأشرطة المرنة لتثبيت سلك القوس في مكانه.

هذا يقلل من مقدار الاحتكاك في التقويم ويجعل من السهل تنظيفه. هذه الأنواع من الأقواس فعالة مثل المشابك المعدنية التقليدية ويمكنها تحسين التحكم في الجهاز ، مما يؤدي إلى محاذاة أكثر دقة للأسنان ، لذا قد تكون أغلى ثمناً ويمكن رؤيتها من الخارج.


متابعة

تابع موقع يلا شوت الجديد عبر جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

يلا شوت - yalla shoot مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر جوال بدون تقطيع عبر يلا شووت نيو