الماء هو المكون الأساسي لجسم الإنسان حيث يمثل 50 إلى 70٪ من وزن الإنسان حسب حجم الجسم لذلك فإن الاستهلاك الكافي والمنتظم للمياه له العديد من الفوائد الصحية: كمية الماء التي يستهلكها الشخص كل يوم تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم ، ولهذا يوصي خبراء التغذية بشرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على صحة جيدة. الماء هو المساهم الرئيسي في الحفاظ على ترطيب الجسم. هذا ضروري لأن معظم الخلايا في الجسم تحتاج إلى الماء لتعمل بشكل صحيح الماء ضروري لجميع وظائف الجسم حيث أنه يسهل عملية الهضم والامتصاص وهو مادة أساسية في تكوين الدم والسائل الليمفاوي ، كما أنه يساعد في التخلص من السموم من الجسم ، وينظم درجة حرارة الجسم ، ويشكل إفرازات سائلة مثل مثل اللعاب والدموع وعصارة المعدة وترطيب أنسجة الجسم مثل الفم والعين والأنف.

 

 فوائد شرب الماء للجسم

 أداء أفضل للمفاصل

يشكل الماء جزءًا كبيرًا من الغضروف المفصلي ، مما يساعد على امتصاص الصدمات وتنعيم حركة العظام. شرب الماء يقلل من شدة النقرس.

 

 تجنب الجفاف

يفقد الجسم الكثير من الماء عند التعرق خاصة في درجات الحرارة المرتفعة نسبيًا. بدون كمية كافية من الماء ، يمكن أن يفقد أيضًا الصوديوم والبوتاسيوم الذي يحتاجه. جفاف الفم ويشعر الشخص بالدوار وخفة الرأس ، أو على الأقل بالارتباك بسبب نقص السوائل في الجسم.

 

 إزالة السموم

يساعد الماء الكلى على إزالة الفضلات من الدم. وعندما لا تحصل الكلى على نسبة جيده  من الماء يمكن أن تتراكم الأحماض وهذا ليس جيد بالنسبه لعمل الكلى بشكل افضل

.

 قوة التركيز

يعاني بعض الأشخاص من انخفاض التركيز ، أو صعوبة تذكر الأشياء ، أو التفكير بهدوء ووضوح عندما يكون مستوى الماء في الجسم منخفضًا. يمكن تجنب هذه المشاكل بشرب كمية معقولة من الماء ، على الأقل 4 أكواب في اليوم لشخص 70 كجم ، وتزداد الكمية مع زيادة الوزن.

 

 لياقة عالية

يؤدي نقص السوائل في الجسم أو حتى الجفاف الخفيف إلى الشعور بالتعب والإرهاق. لذلك ، من المنطقي استبدال العرق بالماء والمعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم أثناء التمرين للحفاظ على ترطيب الجسم وزيادة الطاقة ، وإعطاء الزخم والنشاط لبناء العضلات وتحسين النتاج القلبي وضخ الدم الغني بالأكسجين إلى الدماغ ، مما يؤدي إلى في لياقة عقلية أفضل.

 

 فقدان الوزن الزائد

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتأكدون من الحصول على كوبين أو 3 أكواب إضافية من الماء يوميًا لديهم مستويات أقل من الدهون والسكر والملح في دمائهم بينما يحققون أيضًا معدلات حرق أعلى للسعرات الحرارية ، مما يعني في النهاية أنهم يساعدون في الحصول على المزيد من الخسارة. وزن. يساعد شرب الماء أيضًا على تحفيز الشعور بالشبع ، مما يحد من تناول المشروبات الغازية أو العصائر عالية السعرات الحرارية والسكرية. يساعد الماء أيضًا في تحسين عملية الهضم ، فضلًا عن المساحة التي يشغلها في المعدة ، مما يؤدي تلقائيًا إلى تقليل الوجبات.

 

 تحسن في وظائف القلب

لا يؤدي شرب كمية كافية من الماء إلى تحسين النتاج القلبي ، ولكن عدم شرب الكمية المناسبة من الماء ، مما يؤدي إلى جفاف خفيف ، ويؤثر على الأوعية الدموية ويضعفها بنفس تأثير التدخين عليها. يؤدي الجفاف أيضًا إلى انخفاض كمية الدم في الجسم ، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب أو تسريعها. ولا يستغرق الأمر سوى 15-20 دقيقة للحصول على كمية كافية من الماء لإعادة الأمور إلى طبيعتها.

 

 تجنب الإغماء

يتعرض البعض لخطر الإغماء من التبرع بالدم عندما تكون أجسادهم مصابة بالجفاف. وتحتاج إلى شرب كمية كافية من الماء لتجنب انخفاض ضغط الدم والإغماء عندما يكون الطقس حارًا أو تمارس الرياضة أو عندما تتعرق كثيرًا وتتبول كثيرًا.

 

ما هي فوائد الماء للكلى

 من الممكن الحد من تراكم حصوات الكلى ، وكذلك المساهمة في تمزقها وتقليل مخاطر تكوينها ، عن طريق شرب المزيد من الماء ؛ ب- عدم وجود كمية كافية من الماء وجفاف الجسم. يزيد من خطر الإصابة بهذه الحصوات. وهي عبارة عن رواسب صلبة من الأملاح والمعادن تتشكل في الكلى.

متابعة

تابع موقع يلا شوت الجديد عبر جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

يلا شوت - yalla shoot مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر جوال بدون تقطيع عبر يلا شووت نيو