النعناع من الأعشاب الشعبية التي تستخدم طازجة أو مجففة في العديد من الأطباق والمشروبات ، بالإضافة إلى استخدامها كعلاج فعال لبعض الأمراض. على مر التاريخ ، استخدم الناس أنواعًا مختلفة من نباتات النعناع في الطب ، مع أنواع مختلفة من نباتات النعناع. مجموعة من الخصائص المضادة للأكسدة والفوائد الصحية في هذه المقالة ، نراجع جميع الفوائد الصحية للنعناع المطبوخ ، جنبًا إلى جنب مع نصائح حول كيفية إضافته المزيد من النعناع في نظامك الغذائي.

 

ما هو النعناع؟

 النعناع الفلفلي هو عشب عطري ينتج عن عدة أنواع من نبات النعناع الأصلي في شرق البحر الأبيض المتوسط. تأخذ النعناع اسمها من حورية أسطورية تُدعى منت (مينتو). النعناع نبات شائع وشائع ينمو بسرعة ، لذلك من السهل أن تنمو بنفسك. كأعشاب ، فهو خالي من الغلوتين ومناسب للنباتيين والنباتيين والوجبات الغذائية القديمة.

 

فوائد شرب النعناع

 الإغاثة من عسر الهضم

 من الأعشاب الورقية الرائعة للتخلص من عسر الهضم والتي تعتبر من أكثر مشاكل الجهاز الهضمي شيوعاً حيث أكدت العديد من الدراسات أن للنعناع القدرة على زيادة سرعة حركة الطعام عبر المعدة مما يساعد على تقليل أعراض عسر الهضم وهو النعناع المهم. . للتخفيف من أعراض متلازمة القولون العصبي ، يحتوي النعناع على المنثول الذي يساعد على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي ، مما يقلل من آلام القولون العصبي.

 

 تخلص من رائحة الفم الكريهة

 يساعد مضغ بعض أوراق النعناع الطازجة على التخلص من رائحة الفم الكريهة والحفاظ على رائحة الفم منعشة ، ولكن أكدت العديد من الدراسات أن النعناع لا يمكنه قتل البكتيريا في الفم ، بل يحسن رائحة الفم الكريهة فقط.

 

تقوية المناعة

 يحتوي النعناع على العديد من العناصر الغذائية مثل الفوسفور والكالسيوم وفيتامين ج وفيتامين د التي تساعد على تحسين وتعزيز مناعة الجسم ، وبالتالي الحماية من الأمراض ذات الصلة.

 

 الحماية من القلق والتوتر

تساعد أوراق النعناع على الاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر وأعراض الاكتئاب ، وذلك لأنها تحفز إنتاج هرمون السيروتونين ، وهو الهرمون المسؤول عن السعادة.

 

 خفض ضغط الدم المرتفع

يحتوي النعناع على البوتاسيوم المهم للحفاظ على توازن السوائل في الجسم ، مما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وتنظيم ضربات القلب ، حيث يلعب النعناع دورًا في استرخاء الأوعية الدموية.

 

 تحسين وظائف المخ

وفقًا للدراسات ، كما هو مذكور على موقع Health Line ، فإن تناول النعناع أو استنشاقه يساعد في تحسين وظائف المخ ، مما يحسن الذاكرة والوظيفة الإدراكية ، ويزيد من القدرة على التذكر ، ويمنع مرض الزهايمر وفقدان الذاكرة.

 

الحد من أمراض الجهاز التنفسي

النعناع مهم للحد من أعراض أمراض الجهاز التنفسي حيث أنه يساعد في تقليل احتقان الأنف والرئتين والقصبة الهوائية ويساعد في علاج البرد والأنفلونزا وكذلك تخفيف أعراض الربو عن طريق تطهير البلغم لما له من خصائص مضادة للالتهابات.

 

تخلص من الألم

يحتوي النعناع على عناصر مهمة تساعد في تخفيف الآلام ، خاصة تلك المتعلقة بآلام المعدة والجهاز الهضمي والعضلات ، فهو يخفف الصداع وآلام الدورة الشهرية ، كما أنه عامل مهدئ جيد للأعصاب ، مما يساعد على الاسترخاء.

 

 متلازمة القولون العصبي

يستخدم النعناع للتخفيف من حالات عسر الهضم والغازات ، وله تأثير فعال في علاج متلازمة القولون العصبي ، حيث يساعد في التخلص من الغازات ويرخي عضلات المعدة والأمعاء ، لاحتوائه على المنثول.

 

 مسكنات آلام الرضاعة الطبيعية

يعتبر ماء النعناع من أفضل ما يمكن أن تستخدمه المرأة المرضعة لتخفيف التشقق والألم في المنطقة نتيجة الرضاعة الطبيعية.

 

فوائد شرب النعناع قبل النوم

يعتبر شرب شاي النعناع قبل النوم من الطقوس المعتادة لكثير من الناس لأنه يساعد في الحفاظ على العديد من الخصائص الصحية للنوم بسرعة  يساعد شرب النعناع قبل النوم على الاسترخاء وتقليل الألم

متابعة

تابع موقع يلا شوت الجديد عبر جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

يلا شوت - yalla shoot مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر جوال بدون تقطيع عبر يلا شووت نيو